Intel تخرج من المنافسة في سوق الهواتف الذكية

التقنية بلا حدود 2016-05-01 15:13 goo.gl/NKqRNK50
Intel تخرج من المنافسة في سوق الهواتف الذكية

أعلنت شركة  Intel مؤخراً عن إنهاء خط انتاج الشركة من رقاقات Broxton وSoFIA، لتخرج شركة انتل من المنافسة في سوق الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

سيطرت كلاً من كوالكوم وسامسونج على سوق رقاقات المعالج التي صممت لدعم كلاً من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الفترة الأخيرة، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع عملاق صناعة الرقاقات Intel للخروج في الوقت الراهن من المنافسة، بعد الإعلان الرسمي عن انهاء خط إنتاج الشركة من رقاقات Broxton وSoFIA.

Intel

وتهدف شركة  Intel لتوجيه أعمالها خلال الفترة القادمة إلى مراكز البيانات، تطوير الجيل الجديد من شبكات الأنترنت 5G، إلى جانب IoT، الذاكرة وأيضاً FPGA، لتتخلى في الوقت الحالي عن أعمالها والمنافسة في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وقد أكد التقرير الذي خرج من Anandtech، على أن إغلاق شركة Intel كلاً من منصات Broxton وSoFIA يشير بالضرورة إلى أن انتل لن تطلق معالجات للهواتف الذكية في الفترة القادمة، والتي كان من بينها Atom X3، وقد أكدت شركة انتل على هذا التقرير الأخير.

وقد كان لاستثمار شركة Intel في معالجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية دون أن تحقق عائدات كبيرة، أثر كبير في قرار الشركة الأخير، حيث انخفضت إصدارات الشركة التي استطاعت أن تصل إلى المنتجات في الأسواق، غير أن جهاز Venue 8 7000 من Dell عرف كواحد من أفضل الأجهزة اللوحية، الذي تم دعمه برقاقة Intel Atom، لكن في الوقت الذي استطاعت الشركات المنافسة السيطرة على سوق الهاتف، سيطرت انتل على سوق رقاقات المعالج المخصصة للحاسبات.

هذا ولم تكشف Intel عن استعدادها لإعادة إحياء خط انتاجها من رقاقات الهواتف الذكية في أي وقت قريب، كما تركز أنتل أيضاً في الوقت الحالي على مشروع Willow Trail الذي لم تكشف عن الكثير من التفاصيل الخاصة به حتى الأن، كما تشير التوقعات إلى استمرار دعم شركة انتل للأجهزة اللوحية بالرقاقات التي صممت للحاسبات، وهي بذلك تنافس كوالكوم وسامسونج بشكل أقوى، بل أن التوقعات تشير على إمكانية نجاح انتل في سوق الأجهزة اللوحية بمعايير تحاكي أجهزة الحاسبات.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود