تطبيقات فيسبوك، انستجرام و Messenger تصل لمنصة ويندوز 10

التقنية بلا حدود 2016-05-01 19:10 goo.gl/0mCwdP42
تطبيقات فيسبوك، انستجرام و Messenger تصل لمنصة ويندوز 10

بعد ظهور النتائج المالية لهذا الربع لشركة فيسبوك وتحقيق الشركة لأرباح هائلة،  قامت شركة فيسبوك بالإعلان عن إطلاق التطبيقات الثلاثة فيسبوك، انستجرام و Messenger على منصة ويندوز 10، وسيتم طرح تطبيق فيسبوك وMessenger على أجهزة الحاسوب وتطبيق انستجرام على ويندوز 10 للهواتف المحمولة.

تصميم تطبيق فيسبوك الجديد على نظام ويندوز 10 بالتأكيد يتناسب مع العديد من مميزات نظام التشغيل، حيث يمكنك التطبيق الجديد من الإطلاع على الأحداث الجديدة والتحديثات الجديدة من الأصدقاء والعائلة على الشاشة الرئيسية، كما يمكنك التطبيق من مشاركة الصور من مستكشف الملفات File Explorer والتطبيقات الأخرى المفضلة، كما يمكنك أيضًا من رؤية الإخطارات من خلال الشاشة الرئيسية.

facebook windows10

تشمل أحدث مميزات تطبيق فيسبوك الجديد خاصية Reactions التي تمكنك من الرد على المنشورات والتعليقات من خلال ملصقات ورموز تعبيرية من خلال الوقوف على زر Like، كما يمكنك من إضافة الملصقات في التعليقات. تم إدراج قائمة في الزاوية اليسرى من الشاشة للتنبيه بتاريخ ميلاد أصدقائك والتذكير بالأحداث الهامة وعرض بعض المقترحات من المقالات والأخبار التي ربما تود قرائتها.

وفقًا لما قالته شركة فيسبوك، فتطبيق فيسبوك الجديد سيحل محل النسخة الخاصة بنظام ويندوز8 بمجرد إطلاقه.

messenger with device

بالنسبة لتطبيق Messenger فسيتم إطلاقه لنظام ويندوز 10 بمميزات جديدة رائعة، حيث يدعم الجديد في الملصقات ومميزات جديدة خاصة بالمحادثات الجماعية، كما يدعم التطبيق صور GIF، وعندما تتلقى محادثة جديدة، فسوف يتم تنبيهك من خلال سطح المكتب، كما أن التطبيق الجديد سيحتوي على خاصية Live Tile والتي يمكنك إدراجها ضمن قائمة ابدأ وتمكنك هذه الخاصية من إظهار الرسائل الواردة دون الحاجة لفتح التطبيق.

أضافت شركة فيسبوك أن كلا التطبيقان فيسبوك وMessenger ستكون متاحة على ويندوز 10 للهواتف النقالة في وقت لاحق من هذا العام.

أضافت الشركة أن الإصدار الجديد من تطبيق انستجرام يجلب أبرز مزاياه لنظام ويندوز 10 الخاص بالهواتف المحمولة، بما في ذلك خاصية Direct Messaging، دعم الفيديو، وتحديث القسم الخاص بالبحث والاستكشاف، كما تم إضافة خاصية Account Switching التي تسمح لك بالتنقل عبر حساباتك المتعددة على تطبيق انستجرام بالإضافة إلى التكامل مع خاصية Live Tile، وإذا قمت بنقل التطبيق إلى الشاشة الرئيسية وستتمكن من رؤية الإخطارات والتحديثات دون فتح التطبيق.

Instagram windows10

أعلنت مايكروسوفت في شهر مارس الماضي أن نظام ويندوز10 تم إطلاقه على حوالي 270 مليون جهاز نشط شهريًا ارتفاعًا من 200 مليون جهاز في شهر يناير، وهذا يعتبر نجاح هائل للشركة لا يمكن تجاهله.

قال مارك زوكربيرج بالأمس أن إطلاق هذه التطبيقات على منصة ويندوز 10 لا يعود بالنفع على مايكروسوفت فقط، ولكن سيمثل نجاح هائل لشركة فيسبوك أيضًا، وأضاف مارك أن معظم المستخدمين يقضون في المتوسط حوالي 50 دقيقة يوميًا على تطبيقات فيسبوك، Messenger وانستجرام.

كلا من تطبيقات فيسبوك وMessenger ستكون متاحة اعتبارًا من اليوم عبر متجر تطبيقات ويندوز الخاص بأجهزة سطح المكتب  Windows Desktop App Store، تطبيق انستجرام سيكون متاح أيضًا اعتبارًا من اليوم لنظام ويندوز 10 على متجر التطبيقات  Windows Phone Store.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود