مراجعة ايفون 6S: السرعة الفائقة

عالم التقنية 2015-10-07 23:23 110
مراجعة ايفون 6S السرعة الفائقة

ايفون 6s
عندما نصف أي شيء بالجمال دائما ماتكون الكلمة مرتبطة بشكله، فتعبير كلمة الجمال تجعل عقولنا تتجه لتفحص شكل هذا الشيء الجميل وزواياه وتصميمه، ولكن في حالتي التي أصف فيها “آيفون 6S” بأنه جميل لا أقصد فيه شكله الخارجي وتصميمه ولكن أصف جمال أدائه وتصويره و كل جديد قدمته “آبل” في هذا الهاتف.
فبعد تجربتي المطولة للجهاز وجدت أن المميزات الجديدة في هاتف آبل الجديد رائعة وتجعل من شراء هذا الجهاز أمرا إجباريا لعشاق كل جديد في عالم الهواتف والتقنية وخصوصا محبي آبل.
دعونا نتكلم عن كل جديد في هاتف أبل وأخبركم رأي به.

البصمة شيء جنوني

إلتقاط بصمة اليد بتعقيداتها تعتبر تحدي كبير للشركات التقنية والتي تجعل من استخدام بصمة اليد إحدى طرق الأمان، ولذلك كثر في الفترة الأخيرة استخدام بصمة اليد كوسيلة لفتح الهواتف وكانت آبل أحد هذه الشركات ولكن مع الايفون 6S تجاوزت آبل الجميع في السرعة الخارقة في فتح الجهاز من خلال البصمة.
ezgif.com-optimize
فحساس البصمة المتقدم في هذا الهاتف الجديد سريع جدا في التعرف على بصمة إصبعك، لدرجة عدم قدرتك على مشاهدة التنبيهات او الساعة، ففي السابق تحتاج لبعض أجزاء من الثانية لوضع اصبعك على زر “الهوم” حتى يتم التعرف على البصمة وإن كنا نريد معرفة الوقت او مشاهدة التنبيهات فإننا نقوم فقط بالضغط على زر الهوم ولن يفتح الجهاز لأنه لا يتعرف على البصمة، في هذا الجهاز تغير الحال فأصبحت تقنية التتش أي دي كما تسميها آبل سريعة وتتفاعل بسرعة حتى لو كان وضع اصبعك على زر الهوم في ضغطة سريعة، فعلا آبل قدمت عمل جبار في هذه التقنية وأتمنى أن تكون بقية الهواتف التي تملك نظام حماية بالبصمة بسرعة هاتف الايفون 6S.

سريع جداً

عندما علمت بأن هاتف ايفون 6s حصل على ترقية في المعالج وكذلك الذاكرة والتي أصبحت مضاعفة مقارنة بالايفون 6 تحمست لمعرفة تأثير هذا التغير في مواصفات الجهاز، والحمدلله كانت النتيجة بعد استخدامي المطول للجهاز مبهرة جدا، فنظام ios 9 أصبح أكثر سرعة وتفاعل من السابق ناهيك عن التطبيقات والألعاب، فكل شيء يتحرك ويعمل بسلاسة أكثر من السابق وهذه ميزة كبيرة في ايفون 6S وترفع من قيمته.
الثري تتش

الثري دي تتش إضافة جميلة

خلال إعلان آبل عن الثري دي تتش ذكرت خلال متابعتي للمؤتمر بأن هذه الميزة ماهي إلا الزر الأيمن في الماوس، ولكن عند تجربتي تغيرت هذه النظرة ووجدتبأنها تقدم لي أكثر مما تخيلت، فعند الرغبة في استخدام بعض وظائف التطبيقات من دون الدخول للتطبيق نفسه وجدتها ميزة رائعة، فكل ماعليك هو الضغط بقوة على الشاشة حتى تظهر لك قائمة في كل تطبيق يدعم الثري تتش، فمثلا انستغرام يسمح لي بأن أتجه لقائمة التفاعل لحسابي من خلال قائمة الثري تتش، وأيضا يسمح لي تويتر بالوصول لحقل كتابة التغريدة من خلال اختيار كتابة التغريدة في قائمة الثري دي تتش وهكذا، لكل تطبيق يدعم الثري تتش وصول سريع للوظائف الأكثر استخداما فيه وهذا مايجعل التفاعل مع الهاتف جميل وسريع، ولا أنسى ذكر بأن الثري دي تتش لايقدم فقط قائمة بالوصول للوظائف السريعة، فهناك ميزة العرض المصغر للصور والايميل والمواقع قبل الدخول لها.
العيب الوحيد في الثري دي تتش من وجهة نظري هو قلة التطبيقات التي تدعمها، ولكن اتوقع بأن خلال شهر أو شهرين سنجد أغلب التطبيقات تدعمها وسوف نستفيد من هذه التقنية وأيضاً سوف نجد بعض هذه التطبيقات تقدم لنا تفاعل ذكي مع الثري دي تتش.
ايفون 6S

تصوير مبهر

تعتبر كاميرا الايفون دائما هي الأفضل والسبب يعود لوجود حساس قوي من شركة سوني ومن ثم المعالجة المتفوقة في أجهزة آبل، هذه المعادلة البسيطة جعلت آبل تتفوق على الجميع في مجال التصوير رغم قلة عدد الميقا بكسل في كاميرا الايفون مقارنة بالهواتف الأخرى.
وعندما أعلنت آبل عن أن هاتف الايفون S6 سيكون بكاميرا 12ميقا بكسل للكاميرا الخلفية و 5 ميقا بكسل للكاميرا الأمامية مع دعم تصوير فيديو 4K علمت بأن آبل ستستمر في المقدمة ولفتره طويلة في مجال التصوير، فكل صورة أخذتها بهذا الهاتف كانت جميلة وواضحة جداً، فالالوان و الإضاءة تظهر بشكل مبهر ورائع.
ولم تكتفي آبل بتقديم المميزات التقنية التي ذكرتها، فهناك ميزة تصوير اللايف فوتو والتي تجعل من المستخدم يصور صور متحركة لثواني بسيطة بوجود الصوت، هذه الميزة صحيح بأنها بالبداية ستعجبك ولكن بعد الاستخدام المكثف لها وجدت بأنها ميزة تريد من آبل عرض قدرات كاميرتها و تقنية الثري تتش والتي تستخدم في تشغيل هذه الصورة/فيديو المتحركة.
في النهاية كاميرا ايفون S6 من أفضل الكاميرات في الهواتف وستظل في هذا الترتيب حتى النسخة القادمة من الايفون
بعض الصور الملتقطة من ايفون S6
طبعا هناك بعض العيوب في الجهاز، هناك مثلا البطارية والتي للأسف لم يتم تحسينها ولم يتغير أدائها عن النسخة السابقة من الهاتف، ولكن تظل ميزة الشحن السريع حل للأداء المتوسط للبطارية حيث يتم شحن الهاتف بسرعة كبيرة وخلال فترة قصيرة من الزمن.
أما العيب الثاني هو أن التصميم لم يتغير، هو نفسه التصميم الممل والأقل جمالا من الهواتف الذكية التي اطلقت في هذه السنة، ولكن لا بد أن نعذر آبل على هذا الشيء، فنحن نعلم  بأن دورة تطوير أبل لهواتفها لهذه السنة هو التحديث وليس إطلاق تصميم جديد، ولذلك علينا أن ننتظر حتى السنة القادمة لنرى الشكل الجديد للايفون ونتمنى أن يكون بشكل أفضل من هذا التصميم.

الفيديو

هل يستحق الشراء؟

بالعادة عندما تكون الهواتف ماهي إلا تحديثات بسيطة للنسخ التي قبلها يكون التردد في إقتنائها عالي جدا، ولكن مع ايفون 6S أجد بان التردد أقل بكثير في الموديلات المحدثة السابقة لأجهز آبل, فكل ماقدمت آبل في ايفون 6S يرفع من قيمة الجهاز ويجعل شرائه أمراً لابد منه، فالثري تتش والكاميرا الجبارة و السرعة الكبيرة في الجهاز تساهم في التحفيز على جعل هذا الجهاز بين يديك.

كيف يتم شراء الجهاز

سيتوفر الجهاز في المملكة العربية السعودية وبقية دول المنطقة في العاشر من اكتوبر الحالي، وستقوم الجهات الموزعة للهاتف( شركات الاتصالات الثلاث، ومكتبة جرير) في السعودية بالبدء في بيع الجهاز في الساعة 12.01 ليلا مطلع يوم العاشر من اكتوبر.​
التقييم النهائي

عندما نصف أي شيء بالجمال دائما ماتكون الكلمة مرتبطة بشكله، فتعبير كلمة الجمال تجعل عقولنا تتجه لتفحص شكل هذا الشيء الجميل وزواياه وتصميمه، ولكن في حالتي التي أصف فيها “آيفون 6S” بأنه جميل لا أقصد فيه شكله الخارجي وتصميمه ولكن أصف جمال أدائه وتصويره و كل جديد قدمته “آبل” في هذا الهاتف. فبعد تجربتي المطولة …

عناصر المراجعه :

الأداء - 10
التصميم - 7.6
الكاميرا - 10
النظام - 8.5
الشاشة - 8.5
البطارية - 8

8.8

الرأي العام : ايفون 6S إضافة رائعة من آبل لسلسلة هواتفها والتي دائما تتفوق على الجميع في السرعة والتصوير وتقديم الجديد.

تقييم المستخدمون: 2.73 ( 78 أصوات)
9

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية