تقرير يؤكد Huawei وXiaomi في طريقهما لإطلاق هواتف بشاشة منحنية

التقنية بلا حدود 2016-05-03 18:54 goo.gl/v5Yj8680
تقرير يؤكد Huawei وXiaomi في طريقهما لإطلاق هواتف بشاشة منحنية

اشتهرت كلاً من سامسونج وLG بالهواتف الذكية المميزة بالشاشة المنحنية منذ فترة طويلة، إلا أن تقرير خرج مؤخراً ليؤكد على استعداد كلاً من عمالقة الصين هواوي وXiaomi لإطلاق هواتف مميزة بالشاشة المنحنية خلال الفترة القادمة.

خرج تقرير مؤخراً من MyDrivers ليؤكد على أن شركة Xiaomi في طريقها لاستخدام شاشات LG المرنة في هاتفها القادم لإطلاق هاتف مميز بالشاشة المنحنية، إلى جانب استخدام Huawei إلى شاشة سامسونج المنحنية في هاتفها القادم، على أن تكون هذه الإصدارات الجديدة متاحة في شهر سبتمبر.

Samsung-S7-Edge

هاتف Huawei المتوقع بشاشة منحنية Mate Edge

التوقعات تشير إلى أن شركة هواوي ستستخدم تقنية سامسونج في الشاشة المنحنية في الهاتف المرجح أن يطلق عليه Mate Edge، والذي تشير التوقعات إلى أنه سيحصل على شاشة سامسونج OLED المنحنية من الحواف الجانبية بتصميم مميز، إلا أن سامسونج تحتفظ بتقنية Super AMOLED في الهاتف الذكية حصرية للعلامة التجارية الخاصة بها.

كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف سيحصل على معالج Kirin 950، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، ومن المتوقع أن تقدم هواوي هاتف Mate Edge إلى الأسواق بسعر 617$.

بالطبع هناك بعض التغييرات المتوقعة في تصميم الهاتف بعد إضافة الشاشة المنحنية، حيث من المتوقع أن ينتقل مستشعر البصمة إلى الجهة الخلفية من الهاتف، أيضاً من المتوقع أن يقدم الهاتف التجربة ذاتها للعرض المميزة لهاتف Galaxy S7 Edge، على الرغم من التسعير المرتفع المرجح لهاتف Mate Edge إلا أنه من المتوقع أن تقدم سامسونج هاتف Galaxy S7 Edge بتسعير عند نفس المستوى.

lg-curved-edge-display

هاتف Xiaomi المتوقع بشاشة منحنية

التوقعات تشير إلى أن هاتف Xiaomi القادم سيطلق عليه Mi Edge أو Mi Note Edge، على أن يحصل على شاشات LG المرنة، حيث يؤكد التقرير على أن الهاتف يتميز بشاشة منحنية من الجانبين ليحاكي خط انتاج شركة LG من هواتف G Flex.

وتشير التوقعات إلى ان الهاتف سيأتي مع معالج سناب دراجون 820 من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، كاميرة خلفية 16 ميجا بيكسل،  كما تشير التوقعات إلى سعر 463$ للهاتف.

Galaxy-S7-Edge-home

عائدات وأرباح أكثر لسامسونج وLG

لا شك أن اتجاه كلا من هواوي وXiaomi إلى الشاشات المنحنية سيعود بالاستفادة الاكبر على كلاً من سامسونج وLG، حيث يمكن لكلا الشركتين أن تحصلا على عقود تجلب أرباح مضمونة لسنوات، كما أن العملاق الكوري سامسونج لديها امتياز في الشاشات المميزة بتقنية OLED.

Samsung-edge-display

منافسة بين عملاقة الصين وLG وسامسونج

إذا صحت التسريبات الواردة في التقرير، فإن هناك الكثير من التساؤلات حول التجربة التي ستقدمها شركة هواوي في هاتفها القادم، وما إذا كانت ستحصل على تجربة سامسونج كاملة في الهواتف المنحنية، أيضاً تساؤلات حول موعد إطلاق العملاق الصيني هواوي لهاتفها المنحني، وما إذا كان موعد إطلاق هاتفها المنحني سيؤثر على العملاق الكوري سامسونج.

أيضاً هناك توقعات تشير إلى منافسة قوية بين صانعي الهواتف الصينية هواوي Xiaomi في إطلاق الإصدارات المميزة بالشاشة المنحنية إلى الأسواق، مع منافسة في ابتكار تجربة أفضل في الإصدارات المنحنية من كلا الشركتين.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود