تسريبات: YouTube يستعد لإطلاق خدمة بث مباشر للقنوات في 2017

التقنية بلا حدود 2016-05-05 12:10 goo.gl/VqZNXE67
تسريبات YouTube يستعد لإطلاق خدمة بث مباشر للقنوات في 2017

خرجت أحدث التقارير من Bloomberg مؤخراً لتؤكد على أن موقع اليوتيوب يستعد لنقل خدمة البث المباشر للقنوات التلفزيونية إلى الموقع مع حلول عام 2017.

يبحث الكثير من مستخدمي الأنترنت عن المواقع التي تقدم خدمة البث المباشر لعروض وقنوات التلفزيون، وعلى الرغم من أنتشار هذه الخدمات من خلال العديد من الشركات ومنها Sony وSling، إلا ان انتقال هذه الخدمة لتكون جزء من خدمات اليوتيوب سيقدم للمستخدم تجربة أسهل في متابعة القنوات التلفزيونية.

YouTube- streaming live TV

وقد أوضح تقرير Bloomberg أن موقع اليوتيوب سيقدم هذه الخدمة خلال عام 2017، حيث سيتم عرض مجموعة من القنوات الأكثر شعبية ليقدم موقع اليوتيوب في الخدمة الجديدة بث مباشر لهذه المجموعة من القنوات، إلا ان التقرير لم يحدد القنوات التي ستكون متوفرة في خدمة البث المباشر الجديدة.

وقد أكد تقرير على أن هدف اليوتيوب الأول هو بث قنوات cable TV، وهو ما يشير إلى رغبة موقع اليوتيوب في إطلاق الخدمة الجديدة مع شبكات البث الإعلامي الرئيسية والأكثر شعبية، كما تشير التوقعات أيضاً إلى رغبة موقع اليوتيوب في التركيز على مجموعات متخصصة من القنوات، كالتركيز على القنوات الدرامية، الكوميدية، الرياضية وما إلى ذلك، كما يرجح أن تضاف هذه المجموعات من القنوات وفقاً للاشتراك الأول للمستخدم الذي يحدد فيه القنوات المفضلة إليه، على أن تكون قيمة الاشتراك الشهري 35$ للمجموعة الرئيسية من القنوات.

جدير بالذكر أن خدمة البث المباشر للقنوات هي أحد الخدمات المقدمة من سوني في خدمة PlayStation Vue، كما قدمت أيضاً من خلال Sling TV، كما تشير التوقعات على أن موقع اليوتيوب يعمل على تطوير هذه الخدمة منذ عام 2012، كما تشير بعض التسريبات على أن Apple تعمل أيضاً على تطوير خدمة مماثلة خلال السنوات الماضية.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود