كل ما نتوقعه لمؤتمر ابل للمطورين WWDC 2016

التقنية بلا حدود 2016-05-07 11:52 goo.gl/GVhrB659
كل ما نتوقعه لمؤتمر ابل للمطورين WWDC 2016

تستعد عملاق التكنولوجيا ابل لمؤتمر المطورين المقرر عقدة في الثالث عشر من شهر يونيو القادم، والذي ستكشف فيه ابل عن كل جديد من تقنية وبرمجيات في مستقبل ابل، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما نتوقعه في مؤتمر ابل القادم WWDC 2016.

تخطط شركة ابل للكشف عن خططها المستقبلية لتغيير كلاً من منصة تشغيل هواتف الايفون iOS ومنصة تشغيل أجهزة ماك OS X، في فعاليات مؤتمر المطورين القادم الذي يستمر من 13 إلى 17 من يونيو للعام 2016 والمقرر عقده في سان فرانسيسكو، وهو الموعد الذي كشف عنه من خلال المساعد الرقمي Siri في شهر ابريل، ومن ثم توالت التفاصيل على موقع مطوري ابل، وعلى الرغم من ندرة تفاصيل المؤتمر من ابل، إلا أن هناك بعض من التوقعات والتسريبات التي انتشرت حول تفاصيل مؤتمر WWDC 2016.

WWDC2016

إعادة تصميم Apple Music

أكد تقرير من Bloomberg على خطط ابل لتحسين واجهة المستخدم في Apple Music، وهو ما يجعل من خدمة ابل للموسيقى أحد الخدمات المتوقع أن تظهر في مؤتمر مطوري ابل، ومن المتوقع أن يتم تحسين التوافق بين البث المباشر وتحميل ملفات الموسيقى من ايتونز، ومن المقرر الإعلان عن هذه التغييرات خلال مؤتمر مطوري ابل WWDC 2016.

أيضاً من بين التغييرات التي كشف عنها موقع 9to5Mac في تصميم جديد لواجهة المستخدم في خدمة Apple Music، حيث تشير التوقعات إلى تصميم بسيط أكثر لواجهة المستخدم يدور موضوعها الرئيسي على لونين الأبيض والأسود في الخلفية، مع بعض التغييرات التي تقدم للمستخدم تجربة أكثر سلاسة في التصفح والبحث في Apple Music.

هذا كما أكد أيضاً موقع 9to5Mac على أن خدمة Apple Music ستحصل على دعم أكثر لاستخدام خاصية ابل 3D Touch في التحديث، مع تحديث الخدمة مع ميزة المقترحات المقدمة للمستخدم، هذا إلى جانب تحسين iCloud Music للمشتركين في الخدمة.

Mac-OS-WWDC2016

الإصدار الجديد لمنصة تشغيل ماك OS X

لا شك أن منصة تشغيل ماك OS X أو مع المسمى المتوقع الجديد لمنصة التشغيل Mac OS هي أحد الموضوعات الرئيسية التي ستكشف ابل خططها الجديدة لها خلال الفترة القادمة.

ومن المنتظر أن تكشف ابل عن التغييرات التي ستطرأ على منصة التشغيل OS X المقرر اطلاقها في خريف هذا العام، مع الإصدار OS X 10.12 من منصة التشغيل.

إلى الأن لا يمكن التأكيد على التغييرات التي ستطرأ على منصة التشغيل، إلا ان التوقعات تشير إلى أن ابل تعطي منصة التشغيل عنوان يحمل اسم احد معالم كاليفورنيا لتحاكي اختيارات ابل السابقة في منصة التشغيل.

كما أشير إلى أن ابل ستدعم خدمة المساعد الرقمي Siri في التحديث القادم لمنصة تشغيل ماك OS X، مع قائمة بتصميم جديد لأجهزة ماك، كما ترجح الكثير من التوقعات والتسريبات إلى أن خدمة Siri ستكون محور فعاليات مؤتمر ابل WWDC 2016.

كما أشارت التسريبات مؤخراً إلى تغير ابل لمسمى منصة تشغيل ماك إلى macOS، ليحاكي iOS في هاتف الأيفون، و watchOS في ساعة ابل الذكية، ومنصة تشغيل أجهزة التلفاز tvOS.

WWDC2016-ios

الإصدار الجديد من منصة تشغيل iOS 10

أحد الإعلانات المنتظرة من ابل في مؤتمر WWDC لهذا العام، إلا أن التوقعات تشير إلى أن منصة iOS 10 لن تحصل على تغييرات جذرية، كما يرجح أن يدعم هذا الإصدار تعزيز بعض من مميزات منصة تشغيل iOS 9 والتي من أهمها خاصية 3D Touch.

أيضاً من بين المميزات المتوقع أن تحصل عليها منصة تشغيل iOS 10 القدرة على إزالة التطبيقات الغير مستخدمة عن طريق أدوات جديدة متوقع أن تكشف عنها ابل في مؤتمر المطورين.

أنظمة تشغيل ابل الأخرى

على الرغم من أن النصيب الأكبر من تركيز ابل في مؤتمر WWDC 2016 ستحصل عليه منصتي تشغيل OS X، وiOS، إلا أن هناك أنظمة تشغيل أبل الأخرى المتوقع أن تحصل على تحسينات طفيفة، ومنها منصة تشغيل ساعة ابل الذكية watchOS 2 ، الذي كشف عنه للمرة الأولى في مؤتمر مطوري ابل 2015، والذي يرجح أن يحصل على اصدار جديد أيضاً هذا العام مع استعراض قصير للتغييرات الطفيفة التي ستضاف إلى هذا الإصدار، كما تشير التوقعات إلى أن ابل ستقدم الإصدار الجديد من Apple Watch 2 في خريف هذا العام، على أن تحصل على تحسينات في محتواها الداخلي من أجهزة.

apple-WWDC2016

وفي منصة أجهزة تلفاز ابل tvOS تشير التوقعات حتى الأن إلى تركيز شركة ابل في مؤتمر WWDC 2016على تطبيقات منصة التشغيل ليتم تحديثها لتقدم تجربة جديدة للمستخدم.

هل يمكن أن نشهد الكشف عن أي من أجهزة ماك الجديدة؟

يستهدف مؤتمر WWDC بشكل رئيسي المطورين، لهذا لا يرجح أن نشهد ظهور أي من المنتجات التي تستهدف المستهلك من أجهزة ماك الجديدة، إلا أن أحد أجهزة ابل التي لم تشهد ترقية منذ فترة طويلة هي أجهزة MacBook Pro، التي يرجح أن تظهر في مؤتمر WWDC 2016 هذا العام نظراً لمرور عامين ونصف على ترقية ابل لهذه الأجهزة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود