كل ما نتوقعه عن طبعة سوني القادمة من PlayStation 4.5

التقنية بلا حدود 2016-05-09 12:59 goo.gl/4gfc4672
كل ما نتوقعه عن طبعة سوني القادمة من PlayStation 45

أثيرت الكثير من التسريبات والتوقعات في الفترة الأخيرة حول الطبعة القادمة من سوني من منصة ألعابها PlayStation 4.5، والتي من المتوقع أن تحصل على عدة مميزات جديدة.

تستعد شركة سوني لإطلاق ترقية جديد لمنصة ألعابها الشهيرة PS4، إلا أن التسريبات التي انتشرت على شبكة الأنترنت، أكدت على أن هذه الطبعة أو الترقية الجديدة لن تكون PlayStation 5، إلا أنها ترقية لمنصة ألعاب PS4 الحالية مع بعض المميزات الجديدة.

PS4

وقد عرفت شركة سوني بجدول زمني لإطلاق منصة ألعابها الجديدة بعد انقضاء 5 إلى 7 سنوات، إلا أن التوقعات تشير إلى تغير شركة سوني جدولها الزمني لإنتاج طبعة جديدة من منصة ألعابها كل أربع سنوات، مع التوقعات ذاتها لمنصة ألعاب مايكروسوفت Xbox.

وفي تقرير خرج من وول ستريت، أكد على أن شركة سوني في طريقها لتطوير منصة ألعاب جديدة من PlayStation ليكون لها القدرة على تشغيل الألعاب المميزة بأعلى جرافيك، على أن تكون وحدة ألعاب منفصلة عن تقنية سوني للواقع الافتراضي في نظارة PlayStation VR، المقرر بدء انتاجها في خريف هذا العام 2016.

التوقعات أشارت أن منصة ألعاب البلاي ستيشن القادمة ستحصل على اسم PS Neo، PS4k وأيضاً PS4.5، مع مواصفات مصممة لتشغيل ألعاب ذات جرافيك أعلى مع أداء أقوى في تشغيل الألعاب، مع مواصفات لدعم نظارة PlayStation VR، على أن تكون المنصة الجديدة إضافية وليست بديلة للإصدارات الحالية من PS4، أي أن سوني مستمرة في إنتاج الإصدار الحالي من PS4.

الموعد المتوقع للإعلان عن منصة ألعاب PS4.5 الجديدة

أكدت التوقعات على استعداد شركة Sony عن الإعلان عن الطبعة الجديدة من منصة ألعاب PS4.5، قبل إطلاق نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR إلى الأسواق التي من المقرر إطلاقها في أكتوبر 2016، حيث بدأت سوني في تلقي طلبات الحجز للنظارة منذ شهر مارس الماضي والتي حدد لها تسعير 500$ لمجموعة تضم النظارة، كاميرة، اثنان من وحدة التحكم، لذا تشير التوقعات إلى مؤتمر E3 في يونيو للكشف عن الطبعة الجديدة من منصة ألعاب البلاي ستيشن، على أن تتوفر في الأسواق في نهاية الصيف.

PlayStation 4.5

مواصفات متوقعة في منصة طبعة سوني الجديدة من منصة ألعاب PS4.5

التوقعات تشير إلى مجموعة من التحسينات في PS4.5 عن الإصدار الحالي من PS4 ليكون للطبعة الجديدة القدرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K، كما أشير في تقرير من Eurogamer إلى أن الطبعة القادمة ستتوافق مع عرض الوسائط الإعلامية مع تقنية ultra HD، على أن تحصل على شريحة معالج مخصصة من AMD مع معالج الرسوميات بتقنية جديدة تتكامل للعمل في الطبعة الجديدة من منصة الألعاب.

كما نشر في Giant Bomb بعض المواصفات المحددة أكثر لطبعة PS4.5، والتي تشير إلى وحدة PlayStation 4K ستحصل على ثماني من وحدة معالج AMD Jaguar بسرعة 2.1 جيجا هيرتز، مع ذاكرة 8 جيجا بايت في GDDR5، كما تشير التوقعات إلى أن مواصفات في PlayStation 4.5 تتكامل مع الإصدارات السابقة أيضاً، أي أن كلا الإصدارين سيكون لهم القدرة على تشغيل الألعاب ذاتها، إلا أن وحدة التحكم في الألعاب الجديدة ستقدم جودة عرض ووضوح أفضل للألعاب.

أكد تقرير Giant Bomb أيضاً أن وحدة PlayStation 4.5 لن تحصل على ألعاب حصرية لها، مع دعم الملحقات الطرفية ذاتها، كما أشير إلى هذه الطبعة من PS4.5 ترجع إلى رغبة سوني في تعزيز مبيعات أجهزة التلفاز 4K، نظراً لدعم وحدة PlayStation القادمة لدقة عرض 4K، هذا إلى جانب توقعات بقدرة الطبعة القادمة من البلاي ستيشن لبث عروض Netflix بدقة 4K أيضاً.

التسعير المتوقع لمنصة ألعاب PlayStation 4.5

أطلقت شركة سوني PlayStation 4 بسعر يبدأ من 399$ إلى أن انخفض تسعير منصة الألعاب إلى 349$ الأن، حيث كان هذا التسعير هو السبب الأول لتقدم سوني مع وحدة ألعابها PS4 عن منصة ألعاب مايكروسوفت Xbox One في المبيعات.

إلا أن التوقعات تشير إلى ارتفاع تسعير منصة ألعاب PS4.5 القادمة بشكل خاص مع المواصفات المتوقعة للطبعة القادمة من منصة الألعاب، مع معالج أقوى وبطاقة رسوميات ذات كفاءة أعلى في الأداء، إلى جانب ترقية الذاكرة العشوائية، كما تشير التوقعات إلى احتمال تخفيض تسعير منصة ألعاب البلاي ستيشن PS4 الحالية.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود