أول USB-C بأعلى انتاج للطاقة في العالم The Xtron

التقنية بلا حدود 2015-10-09 14:26 94
أول USB C بأعلى انتاج للطاقة في العالم The Xtron

أجهزة ماك بوك MacBook الجديدة من شركة أبل Apple، اشتهرت كأفضل وأنحف الحاسبات في العالم هذا الى جانب حجمها الصغير أيضا، لكنها أيضا واجهت بعض الانتقادات في الفترة الأخيرة، لافتقارها الى الكثير من المنافذ، بل أنها لا تحتوي الا على منفذ واحد فقط.

USB-C-power- Xtron

USB-C-power- Xtron

كانت شركة أبل Apple قد صممت موانئ خاصة بالشركة فقط مثل Thunderbolt الى جانبLightning  للعمل مع أجهزة محددة، وهي على العكس من منافذ USB فئة C التي صممت كنتيجة للتعاون بين عدة شركات، حيث وصل عدد الشركات التي انتجت الشكل القياسي ومعيار هذه المنافذ الى 700 شركة، والتي كان من بينها شركة أبل، ديل، سامسونج، أنتل، مايكروسوفت وغيرها من الشركات، مما يجعلها فئة عالمية.

ويمكن لغالبية الأجهزة التي توجد في الأسواق حاليا أن يتم توصيلها بمنفذ USB فئة C، وذلك عن طريق ربطها بمحول خاص، ونظرا لانتشار هذه الفئة من المنافذ، فمن المرجح أيضا أن تنتشر هذه المحولات بأشكال جديدة في الفترة القادمة.

أفضل السمات الرئيسية التي تتمتع بها منافذ USB فئة C إمكانية نقل البيانات بشكل أسرع، فهي نظريا أسرع بشكل مضاعف في نقل البيانات عن منافذ USB فئة 3، هذا الى جانب ميزة خفض عدد مرات الشحن.

وهنا يأتي دور أحدث المنصات التي أطلقتها شركة Maximas والتي أطلق عليها Xtron، حيث يصل سعرها الى 70 دولار، ويمكن أن تدعم المستخدم بطاقة تصل قدرتها الى 13,400 mAh، الى جانب منفذ USB فئة C، ومنفذ أخر فئة A، كما يمكن لهذه المنصة أن تدعم في شحن جهازين في نفس الوقت، حيث عرفت هذه الشركة اليابانية بتصميمها أيضا لبطاريات شركة السيارات تيسلا.

the Xtron - Maximas

the Xtron – Maximas

وقد صممت The Xtron لتكون أول وحدة للشحن في العالم تدعم المستخدم بمنفذ فئة C، لكن هذا يتوقف على الطاقة التي تنتجها، حيث أطلقت بعض الوحدات التي كانت تنتج طاقة أقل من المتوقع، الا أن The Xtron تقدم أعلى أنتاج للطاقة الى الأن، حيث يصل انتاج الطاقة فيها الى 4.2 أمبير، لذا فشركة Maximas تؤكد على قدرة Xtron على شحن الأجهزة في أقل وقت متوقع.

تؤكد شركة Maximas أيضا أن 3.5 ساعة من الشحن يمكن أن تدعم حاسب MacBook الجديد، في إطالة عمر البطارية حتى 8 ساعات، ومن المتوقع أيضا أن يبدأ إطلاق أو شحن جهاز Xtron في الخامس عشر من شهر ديسمبر القادم.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود