الآن يمكنك تحويل هاتفك إلى طابعة ثلاثية الأبعاد مقابل 99 $ دولار فقط

التقنية بلا حدود 2015-10-09 18:30 79
الآن يمكنك تحويل هاتفك إلى طابعة ثلاثية الأبعاد مقابل 99  دولار فقط

لقد مر علينا العديد من التصميمات المختلفة الخاصة بالطابعات الثلاثية الأبعاد طوال السنوات الماضية ولكن هذه المرة يبدو أنها سوف تكون الأغرب على الإطلاق. ولقد تم الكشف الأسبوع الماضي في Maker Faire New York عن جهاز OLO الجديد الذي يقوم بتحويل أي هاتف ذكي إلى طابعة ثلاثية الأبعاد. وهذا أمر بسيط للغاية كل ما عليك هو تشغيل التطبيق على هاتفك المحمول ثم تقوم بوضع الهاتف داخل هذا الصندوق وسوف تحصل على ما تريد في خلال دقائق معدودة.

olo

وقد تم اختراع هذا الجهاز بواسطة شركة إيطالية تعرف باسم  Solido3D والتي لم تعلن رسميا حتى الآن عن كيفية عمل هذا الجهاز من الداخل ولكن هناك العديد من مقاطع الفيديوهات التي صدرت عن Maker Faire والتي تكشف عن كيفية عمل هذا الجهاز من الداخل. ويتكون هذا الجهاز من ثلاثة مكونات رئيسية وهم  reservoirو mechanized lid و photopolymer. ويوجد قطعة من الزجاج أسفل ال reservoir والتي تقوم بوضع الهاتف تحتها ويكون مواجها لسطح الصندوق. وعندما تقوم بوضع الغطاء الخاص بالجهاز فإن التطبيق يجعل هاتفك يظهر أشكال محددة من خلال شاشة العرض ثم يقوم الزجاج بتجميع هذه الأضواء الصادرة من الهاتف والتي تخرج من الهاتف في زوايا مختلفة ويقوم بإعادة توجيهها إلى أعلى في خط مستقيم. وبذلك فإن هاتفك يقوم بإصدار الضوء على المادة المنصهرة مما يؤدي إلى تصلبها بالأشكال المطلوبة والتي تتحرك إلى أعلى ببطء كلما تم تكوين طبقة جديدة.

olo-3d

ولن يتمكن جهاز OLO من سرقة الأضواء والشهرة الي تتمتع بها أكثر الطابعات الثلاثية الأبعاد تطورا مثل Ultimaker  و Makerbot ولكنه سوف يكون هدية يمكنك من خلالها استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد في حياتك وخاصة بعد أن تم الإعلان عن سعرها والذي يبلغ 99 دولار فقط. وسوف نحرص على الوصول لمعلومات أكثر عن جهاز OLO لحين موعد إصداره في الأسواق.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود