هاتف RoBoHon العبقري يمكن استخدامه كإنسان آلي

التقنية بلا حدود 2015-10-09 15:27 80
هاتف RoBoHon العبقري يمكن استخدامه كإنسان آلي

هناك العديد من الهواتف الذكية التي لا يمكن التفرقة بينها في هذه الأيام ولكن شركة Sharp رفضت أن تتبع القطيع الخاص بإنتاج الهواتف وقررت أن تقوم بالانفراد بهاتف جديد لكي يتم إصداره في عام 2016 وهو RoBoHon. ويأخذ هذا الهاتف مفهوم الهواتف المتطورة إلى جانب كونه مساعدا لك في كل مكان تذهب إليه. حيث تم وضع الهاتف كليا داخل جسم إنسان آلي. ويعتبر هذا الهاتف مزيجا بين جهازي Pepper the robot و  Lego Minifigure حيث أنه يبلغ طوله أقل من 20 سم ويمكن التحكم فيه بطريقة رئيسية من خلال صوتك كما أنه يحتوي على شاشة إلكترونية في ظهره تعمل باللمس لكي تساعدك بالقيام بالمهمات الأكثر تعقيدا التي لا يمكنك إصدار أوامرها للهاتف صوتيا.

RoBoHon

ويقوم هذا الجهاز بتقديم جميع الخدمات التي يقدمها الهاتف العادي من إجراء المكالمات واستقبال الرسائل البريدية وغيرها إلى جانب كونه روبوت يمكنه أن يقوم بالكثير من المهام من أجلك. حيث يمكنه أن يقوم بقراءة الرسائل وإرسال الردود التي تحددها له ، كما أنه يساعدك في إلتقاط الصور. وبفضل جهاز العرض المثبت في RoBoHon فإنه يقوم بعرض الصور والوسائط المتعددة على الحوائط والأسطح المختلفة. ويعمل هذا الهاتف من خلال شاشة عرض 2 بوصة بجودة 320 x 240 pixel  ويتم تشغيله بمعالج Snapdragon 400 chip. وهناك العديد من النظرات التساؤلية التي سوف تتعرض لها عند استخدام هذا الروبوت وخاصة عند استخدامه لإجراء المكالمات الهاتفية أو حمله في الجراب الحاوي الخاص به.

sharp RoBoHon

ولن يكون استخدام جهاز RoBoHon في المستقبل البعيد حيث أعلنت شركة Sharp عن إصدار هذا الجهاز في النصف الأول من عام 2016 . ومن المعروف أن الشركة نادرا ما تقوم بعرض منتجاتها خارج اليابان لذلك سوف يكون من الأمور الأكثر غرابة رؤية RoBoHon بجانب هواتف  Galaxy S6 أو iPhone 6S. ومن المؤسف أنه لم يتم الإعلان عن سعر الجهاز حتى الآن ولكن سوف يقوم الكثير من الناس بشراءه مهما بلغ سعره.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود