هل يمكن أن تدفع سعر ساعة أبل في ساعة هواوي الأنيقة؟

التقنية بلا حدود 2015-10-10 22:16 387
هل يمكن أن تدفع سعر ساعة أبل في ساعة هواوي الأنيقة

اشتهرت ساعة ال جي الذكية بتصميمها الدائري الجذاب، ثم أطلقت ساعة جي R التي كانت مميزة أيضا في تصميمها، الا أن التصميم الدائري لساعات ال جي الان يتم منافسته بساعة هواوي الذكية التي تضيف مواصفات أكثر لتكون أكثر جاذبية للمستهلك حيث تعتبر ساعة هواوي Huawei، من أحدث الساعات الرائدة التي أصبحت متاحة الان للشراء.

huawei-smart-watch-face

huawei-smart-watch-face

نماذج للجنسين من ساعة هواوي

تميزت كلا من ساعة ال جي LG’s Urbane وساعة ال جي G Watch R بالتصميم الراقي، لكنها من الساعات الذكية التي صممت بمواصفات تناسب الرجال بشكل أكبر، لذلك فساعة هواوي Huawei الذكية استطاعت أن تجد حل وسط في تصميمها لتناسب الجنسين، حيث تقدم الساعة مجموعة متنوعة من ألوان رباط المعصم، خيارات المعادن الى جانب اختيارات في واجهة الساعة الذكية لتناسب كافة الأذواق.

تصميم ساعة هواوي Huawei الذكية يأتي بسمك 42 مم، لذا فهي ليست أقل من ساعة ال جي سمكا، الا أنها أكبر من ساعة أبل وتش Apple Watch، كما أن مواصفات الساعة من الخارج تقترب من تصميم الساعة التقليدية، مع زر الطاقة بتصميم تاج، والفولاذ المقاوم للصدأ، ومجموعة متنوعة من أربطة المعصم التي تعطي الساعة الذكية مظهر أنيق في النهاية.

يوجد أيضا في الساعة خيارات لأربطة الساعة الاصلية إذا كانت الاربطة الجلدية ليست الاختيار الأفضل للمستهلك، كما أن واجهة الساعة مميزة بالزجاج الياقوتي الكريستالي، مما يضيف تميز أكثر للساعة الأنيقة حيث يعتبر هذا الزجاج أكثر قوة من زجاج sapphire glass، كما أن التصميم الدائري لساعة هواوي Huawei لديه الحجم الدائري الصحيح لمتوسط معصم الانسان.

قطر ساعة هواوي Huawei يصل الى 42 مم، والشاشة 1.4 أنش AMOLED، وهي تحاكي في ذلك ساعة Moto 360 الجديدة، لذلك فهي ساعة جذابة وتوفر الراحة للمستهلك للاستخدام حول المعصم، وهي من الساعات المميزة في تصميمها للرجال بشكل خاص، ويرجع ذلك الى عرض الشاشة الذي يعمل بشكل مستمر، والذي قد يظهر الساعة الذكية كساعة تقليدية كلاسيكية مع هذا التصميم.

غلاف ساعة هواوي يأتي بتصاميم متنوعة تناسب الكثير من الأذواق من الأسود، الفضي، الذهبي، كما أن كافة الأغلفة تأتي من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما هناك النموذج الأعلى سعرا في ساعات هواوي وهو النموذج الذي تم طلاءه بالذهب الوردي ويصل سعره الى 700 دولار.

huawei-smart-watch

huawei-smart-watch

ساعة هواوي Huawei شاشة حادة وموصفات قياسية

بالإضافة الى هذا التصميم الميز في ساعة واوي Huawei، تأتي الساعة بالشاشة 1.4 أنش AMOLED، مع دقة عالية في العرض 400 في 400 بيكسل، مما يعطي الساعة كثافة عرض 286 بيكسل لكل أنش، كما يمكن للمستخدم اختيار العشرات من أشكال الواجهة الرئيسية للساعة من متجر جوجل Google Play Store، حيث يمكن للمستهلك الاستفادة من التصميم المشرق للساعة مع ميزة العرض الدائم.

مميزات الساعة الرياضية يمكنها أن تدعم المستهلك في رصد معدل ضربات القلب، معدل حرق السعرات الحرارية بتقديرات دقيقة أكثر، كما تدمع المستخدم في مراقبة مؤشراته الصحية أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما أنها تتابع نشاط المستخدم بشكل عام بفضل ستة محاور تسارع مدمجة في الساعة، هذا الى جانب مراقبة أثناء النوم أيضا.

huawei-smart-watch-heart rate monitor

huawei-smart-watch-heart rate monitor

سعة التخزين في الساعة 4 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي 512 ميجا بايت رام، ميزة الاتصال بالبلوتوث 4.1، كما تحتوي الساعة على معالج كوالكوم Snapdragon 400، الذي يوفر للساعة سرعة في الاستجابة 1.2 جيجا هيرتز.

نظام تشغيل Android Wear يعمل بسلاسة على ساعة هواوي

رغم أن نظام Android Wear ليس المفضل في تشغيل الساعات الذكية، الا أن التحديث الجديد لنظام التشغيل الذي يتيح للمستخدم الأن التصفح بسلاسة أكثر على الساعة الذكية، رسم الرموز التعبيرية الخاصة بالدردشة، يدعم الوايرلس، الى جانب الوضع الجديد في هذا النظام الذي يساعد في إطالة عمر البطارية، كما يمكن استخدام الساعة مع هواتف الأيفون.

بشكل عام في استخدام نظام التشغيل لساعة هواوي سجد فيه نفس التجربة التي تتميز بها الساعات الذكية التي تعمل بنظام الأندوريد، الا ساعة سامسونج Gear S2 مميزة بواجهة أكثر سلاسة في نظام التشغيل، وأيضا ساعة أبل مع نظام تشغيل IOS هي أكثر سلاسة في الاستخدام.

البطارية في ساعة هواوي

تقدم هواوي في ساعتها الذكية بطارية بقوة 300 أمبير، وهي أقل بذلك من ساعة ال جي LG Urbane التي تصل الى 410 أمبير، وساعة موتو Moto 360 التي تصل الى 320 أمبير، لذا فهي بذلك تقدم أقل قدرة للبطارية في ساعة الأندوريد الذكية، الا أن هواوي تؤكد أن الساعة الذكية يمكن أن تدعم المستخدم في يومين كاملين من النشاط الكامل.

huawei-smart-watch-strap-back

huawei-smart-watch-strap-back

هل تنافس ساعة هواوي ساعة أبل الذكية؟

تصميم ساعة هواوي أنيق ومميز، كما أن أداء الساعة يجعلها على قدم المساواة مع الساعات الرائدة بنظام الأندوريد، لكن رغم تأكيد شركة هواوي على عمر البطارية الذي يدعم المستخدم الى يومين، الا أن الساعة لا تتخطى اليوم الواحد بعد التجربة في نشاط كامل، سعر ساعة هواوي Huawei بالتصميم الرياضي بالأربطة الجلدية للمعصم يصل سعرها الى 350 دولار، وهي بذلك تقدم نفس سعر ساعة LG Urbane وساعة أبل الذكية في النموذج الرياضي.

أما النموذج المعدني للساعة فيصل سعره الى 400 دولار، وللنموذج الأسود عليك أن تدفع 450 دولار، أما إذا أردت أن تحصل على النموذج الأعلى سعرا فهناك النموذج المطلي بالذهب الوردي الذي يصل سعره الى 700 دولار والذي يرتفع الى 800 دولار مع أربطة المعصم المعدنية.

ساعات أبل ووتش Apple Watch عرفت بالأسعار المرتفعة بالتأكيد، لكن هل يمكن لمستخدم ساعات الأندوريد أن يدفع السعر ذاته في ساعة هواوي الذكية مع هذه المواصفات؟

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود