سيارة Lexus مصنوعة بالحجم الطبيعي من الورق المقوى ويمكن قيادتها!

التقنية بلا حدود 2015-10-11 14:09 70
سيارة Lexus مصنوعة بالحجم الطبيعي من الورق المقوى ويمكن قيادتها

سيارة تم تصميمها بالكامل طبقا لمواصفات سيارة لكزس Lexus IS، وصنعت من الورق المقوى في كل جزء من السيارة لتحاكي النموذج الأصلي للسيارة، لكن هل يمكن بالفعل قيادة سيارة من الورق المقوى؟

Lexus IS-cardboard-Car

Lexus IS-cardboard-Car

نموذج سيارة Lexus IS الذي صمم بالكامل من الورق المقوى، هو في الحقيقة نتاج لعمل يدوي ذكي الى جانب مقاييس دقيقة للورق المقوى، وأيضا باستخدام مقص الليزر ليتم تحديد أجزاء السيارة وفقا لملفات CAD الأصلية لتصميم السيارة.

قام مصممي السيارة باستخدام مقص الليزر لقطع ملف تصميم السيارة الى 1,700 قطعة بحجم 10 مم من الورق المقوى التي تم لصقها ودمجها من جديد لصنع الهيكل الخارجي للسيارة بصعوبة، حيث أكدت شركة لكزس Lexus على إعطاء كل قطعة من الورق المقوى رقم مرجعي، وذلك للتأكد من الوصول الى التصميم الأصلي لنموذج السيارة بشكل دقيق عند جمع الورق المقوى.

استغرقت عملية تصميم السيارة واعداد الهيكل مدة ثلاثة أشهر، حيث استلزم الأمر من المصممين الانتظار فترة 10 دقائق لكل قطعة، وهو الوقت الذي كان يحتاج اليه المصممين قبل تحريك القطعة التي قاموا بتركيبها.

لم يتغاضى مصممي هذا النموذج من السيارة التي صنعت من الورق المقوى عن أي تفصيل في النموذج الأصلي، من العلامة التجارية، الى تفاصيل الإطارات الدقيقة، وأيضا شكل المقاعد من الداخل، الى جانب الانسيابية والتصميم السلس للهيكل الخارجي للسيارة، لذا فهي محاكاة بأدق التفاصيل للنموذج الأصلي للسيارة Lexus IS، باستثناء أنها صممت بالكامل من الورق المقوى.

Origami-LexusIS

Origami-LexusIS

السيارة يمكن قيادتها بالفعل ويرجع ذلك الى محرك كهربائي محجوب في محتوى السيارة الداخلي، لذا فهي من أكثر التصاميم الغير تقليدية وللافتة للأنظار، التي أطلقت للسيارات حتى الأن.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود