أبل تغلق تطبيق الأخبار الخاصة بها في الصين

التقنية بلا حدود 2015-10-11 20:53 86
أبل تغلق تطبيق الأخبار الخاصة بها في الصين

اختارت شركة أبل Apple منع تطبيق الأخبار الخاص بها Apple News في الصين، تجنبا لعدم قدرتها على فرض رقابة على نوعية الأخبار التي يتم نشرها في تطبيق الأخبار، أو القصص التي يمكن أن تتسبب في غضب بكين في النهاية.

Apple News-block-in China

Apple News-block-in China

أكد مصدر لصحيفة نيويورك تايمز، أن شركة أبل قد بدأت في اتخاذ إجراءات بغلق تطبيق Apple News لمستخدمي الصين، حيث يقدم هذا التطبيق غالبا لمستخدمي نظام تشغيل أبل IOS، أفضل الطرق لقراءة ومتابعة القصص والأخبار العالمية، من كل مكان على شبكة الويب.

القيود التي تفرضها الصين غالبا، أثبتت مع الوقت أنها من أصعب الأسواق العالمية، بشكل خاص لشركات التكنولوجيا التي تعاني من اختيار محتوى يتوافق دائما مع هذه القيود التي تفرضها الصين، حيث تطالب الصين دائما بفرض الرقابة على وسائل الاعلام للشركات، والتطبيقات التي تكون متاحة داخل البلاد.

apple-News-app

apple-News-app

تواجه شركات التقنية ومطوري التطبيقات أحد الاختيارين إذا اعترضت الصين على وسائل الاعلام الخاصة بهم، فإما التنفيذ السريع للأوامر ومطالب الحكومة الصينية، أو تعرض التطبيق للإغلاق بشكل تام في الصين، حيث كانت شبكة الفيس بوك Facebook وتويتر Twitter من أشهر التطبيقات التي أغلقت في الصين نتيجة لعدم انصياعهم للأوامر.

آثرت شركة أبل Apple أن تبدأ باتخاذ خطوات بغلق الخدمة لمستخدمي تطبيق الأخبار في الصين، فوفقا لشركة أبل تعتبر الصين سوق كبيرة في مبيعات الأيفون لا يمكن التضحية به.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود