معالج الرسوم Radeon R9 في حاسبات ديل الجديدة لدعم نظارات Oculus

التقنية بلا حدود 2015-10-11 17:10 74
معالج الرسوم Radeon R9 في حاسبات ديل الجديدة لدعم نظارات Oculus

سعت كلا من AMD ونيفيديا Nvidia للإعلان عن انتاج كلا منهما في وحدة معالج الرسوم، وما تحتوي عليه من قدرات تقدمها للواقع الافتراضي لأفضل تجربة للمستخدم، الا أن AMD حصلت على موافقة شركة ديل في أن تكون من بين محتويات نظام حاسبات Oculus Ready الجديدة.

oculus-pc

oculus-pc

خط شركة ديل Dell من حاسبات لنظام Oculus Ready، هو أحدث الأنظمة التي تدعم منصات الواقع الافتراضي LiquidVR من الشركة، والتي تم التأكيد على احتوائها على وحدة معالج الرسوم من شركة AMD، والتي ستبدأ من سعر 1,000 دولار.

الى الأن لم يتم تحديد نوع وحدة معالج الرسوم التي ستحتوي عليها الحاسبات من شركة AMD، الا أنه من المرجح أن تكون بطاقة الرسوم الراقية من سلسة 300 كقاعدة، حيث كانت بطاقة 290 هي المتوقعة للجيل الأول من CV1 لنظارة الواقع الافتراضي Oculus، كما يمكن أن نرى بطاقة معالج رسوم Fiji XT كبدائل أعلى.

وقد عبر روي تايلور نائب رئيس شركة AMD عن سعادته في أن تكون وحدات معالج الرسوم الخاصة بالشركة، في قلب محتويات منصات الواقع الافتراضي وتقدم الدعم لتجربة مميزة، كما أكد على أن مع تحالف كلا من شركتي ديل Dell وشركة Alienware، يمكن أن تصل الحاسبات المميزة بقدرات غير تقليدية للواقع الافتراضي لأكبر قاعدة من الجماهير، بشكل خاص إذا تم دعمها بوحدة معالج رسوم AMD Radeon.

Oculus

Oculus

الحاسبات الجديدة لنظام الواقع الافتراضي Oculus Ready ستكون جزء من علامة Alienware التجارية، لذا من المتوقع أن تحمل هذه الحاسبات نفس المواصفات التي اشتهرت بها منتجاتها في التصميم، على الرغم من أن مواصفات هذه الأنظمة تعرضت لكثير من الانتقادات في السابق، لما تصل اليه من تكلفة باهظة، الا أن الاهتمام بقوة أداء هذه الحاسبات يقدم للراحة للمستخدم في النهاية في تجربة الواقع الافتراضي.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود