مايكروسوفت تعلن عن إيرادات الربع الثاني وسط خططها لتسريح 10000 عامل

التقنية بلا حدود 2023-01-25 14:30 40
مايكروسوفت تعلن عن إيرادات الربع الثاني وسط خططها لتسريح 10000 عامل

مثل العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى، تستعد مايكروسوفت للإعلان عن خططها لتسريح 10000 موظف في الربع الثالث القادم.

اتضح أن الربع الثاني للشركة كان عبارة عن حقيبة مختلطة: فقد حققت 52.7 مليار دولار من العائدات، بزيادة 2 في المائة عن العام الماضي، لكن كان هناك تخلف بسيط عن توقعات المحللين البالغة 52.9 مليار دولار. كما تراجعت الأرباح بنسبة 12 في المائة إلى 16.4 مليار دولار، وهو اتجاه قد يستمر على مدار العام.

وعلى الرغم من تعثر سوق أجهزة الكمبيوتر، إلا أن مايكروسوفت كانت تحقق أرباحًا عالية في الإيرادات السحابية لسنوات، ويبدو أن هذا مستمر. فقد ارتفع نشاطها السحابي الذكي بنسبة 18 في المائة عن العام الماضي، لتصل إلى 21.5 مليار دولار.

وانخفض قسم الحوسبة الأكثر شخصية في مايكروسوفت، والذي يتضمن أجهزة Windows و Xbox وأجهزة الحاسب الشخصي، بنسبة 19 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 14.2 مليار دولار. هذه هي النتيجة المباشرة لتراجع سوق أجهزة الكمبيوتر.

وتقول الشركة إن عائدات Windows للمصنعين انخفضت بنسبة 39 في المائة، بينما انخفض محتوى وخدمات Xbox بنسبة 12 في المائة. وانخفضت إيرادات الأجهزة أيضًا بنسبة 39 في المائة؛ إذ اتضح أن أجهزة Surface لم تكن مطلوبة بشكل كبير خلال موسم العطلات.

وقال جيسي كوهين، كبير المحللين في Investing.com: “كان الأداء القوي المفاجئ في أعمال Azure السحابية الرئيسية لشركة مايكروسوفت كافياً لتخفيف المخاوف المحيطة بمسار تباطؤ أكثر حدة في التحسينات السحابية، مما أدى إلى ارتفاع السهم”.

وأضاف: “يشعر مستثمرو التكنولوجيا بالارتياح عندما يرون أن التباطؤ في الأعمال السحابية الرئيسية لشركة مايكروسوفت لم يكن بالسوء الذي يخشونه.”

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود