افضل 15 موقع عربي تقني

الويب العربي 2015-04-01 01:08 7300
افضل 15 موقع عربي تقني

كثيرة هي المواقع التقنية العربية التي تتحدث في مجال التقنية والتكنولوجيا عموما وقد جمعت لكم اليوم في هذا الموضوع افضل 15 موقع عربي تقني من وجهة نظري المتواضعة وفي نهاية الموضوع أبين كيف يمكنك الاستفادة من هذه المواقع….

المواقع التقنية - افضل 15 موقع عربي تقني

البوابة العربية للأخبار التقنية

يحتوي هذا الموقع علي أحدث الأخبار المتعلقة بمجال التقنية عموما وتشمل أخبار الانترنت والهواتف المحمولة والأمن والحماية بالإضافة لأخبار المال والأعمال وغيرها كذلك بعض الموضوعات المتعلقة بالنصائح والارشادات عند استخدام الأجهزة
————————————————————
مجلة عالم التقنية

هي مدونة تنشر الأخبار والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية المعروفة. تقدم المدونة بشكل يومي آخر أخبار خدمات ويب 2.0 وجديد أجهزة الحاسب والجوال وغيرها من الأجهزة التقنية، كما تنشر دروس البرمجة والتصميم بالإضافة إلى المقالات التقنية العامة والتي يناقش فيها الكُتَّاب قضايا تقنية أو تقنيات جديدة، وتغطي المدونة أيضا العديد من المعارض التقنية المهمة بالإضافة إلى المقابلات الشخصية مع العديد من الناجحين والمهتمين بالتقنية.
———————————–
موقع أخبار التقنية

يقول صاحب الموقع: ايمانا منا بان التقدم والتطور التعليمى احد اسبابة الاساسية هى مشاركة المعلومات مع الاخرين فقد قمنا بعمل موقع اخبار التقنية كى نشارككم ما لدينا من معلومات وعلم فسوف نتناول فى موقع اخبار التقنية اهم المواضيع والاخبار العالمية والمحلية فى هذا المجال.
ولن نكتفى بذلك فقط بل سنبذل قصارى جهدنا فى الجانب التعليمى ايضا لنعطيكم ما من الله علينا بة من علم.
ولكن ما نريدة حقا ونريد ان يتحقق بالفعل فى وطننا العربى الحبيب ان يحدث مشاركة حقيقية للمعلومات التى لدينا.
فكم من مواقع اجنبية قمت بزيارتها ولم اجد فيها سوى ان صاحبها يقدم ما لدية من علم لزوار الموقع. هل تعلمون لماذا يفعلون ذلك ؟
لان هؤلاء الاشخاص مقتنعين ان تقدمهم وتطورهم الحقيقى ياتى عن طريق مشاركة الاخرين المعلومات او كما يقولون sharing information
فهذا الشخص قد بنى موقع ليقدم فية علم معين وهذا لانة يستفيد من شحص اخر لدية موقع اخر وعلم اخر..
وانت …. اذا كنت تريد ان تشارك معنا بعلمك .. فسوف يسعدنا كثيرا انضمامك الى كتاب الموقع
———————————
مجلة أراجيك

منصـة إعلاميـة تثقيفيــة رقميــة شامــلة ، صنعتهـا عقــول وأقلام عربيــة من المُحيط إلى الخليج ، تخاطبك أينمـا كنت .. تحترم عقلك ، وتقدم لك مُنتجــاً فكــرياً تحرص أن يكــون مُفيــداً شيّقــاً مُختلفاً ..وهي واحدة من أفضل المواقع العربية بلا منازع والتي تعتمد في تحريرها علي نظام الكتاب المتعددين بدلا من نظام الكاتب الواحد مما يساهم في زيادة المنافسة بين كتابها وتقديم أفضل محتوي ممكن ولذلك فهي تعتبر مصدر للكثير من المقالات والدروس والأخيار في مختلف المجالات.
——————————
مدونة التقنيه بلا حدود

هي مدونه تقنيه تهتم وبشكل كبير في أعطاء المستخدم العربي آخر الأخبار التقنيه القادمه من الشركات الكبيره وتقديم مراجعات وتقييمات لمجموعه من الأجهزه التي تهم قطاع المستهلك بالدرجه الأولى كما أن الموقع يقوم بتغطية آخر المؤتمرات العالميه في الوقت الذي يقام فيه المؤتمر .الموقع تم تأسيسه من قبل سلطان الفردان/القحطاني في العام 2008 من شهر أكتوبر في اليوم السابع والعشرين وإلى الآن لازال مستمرّين على هذا الجهد .
————————————-
المحترف

عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة علي شكل حلقات متسلسلة تتطرق إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى المقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 بواسطة المغربي امين رغيب حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتيوب (اول قناة مغربية وعربية تحصل على هذه الجائزة من يوتيوب )وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي-
———————————-
موقع المصدر تك

يهتم بكل جديد أخبار عالم التقنية والهواتف الذكية وتطبيقاتها من خلال اخبار يومية من مصادر متعددة يهدف الموقع إلى اختصار وقت الباحث عن الأخبارالتقنية وما يتعلق بها عن طريق جمع الأخبار والمقالات والتقارير المهمة إضافة لأبرز الأخبار من حوالي 100 موقع وذلك بشكل يومي على مدى 24 ساعه ، بهدف إيصال ومتابعة التطورات التقنية حيث يستمد معظم أخباره ومقالاته من اشهر المواقع والمدونات التقنية مع احترامه الكامل لجميع حقوق الملكية الفكرية لهذه المواقع والمدونات عبر اتخاذ جميع الاساليب الممكنة لضمان تلك الحقوق لدى زوار الموقع ومحركات البحث على حد سواء ويحرص المصدر تك على متابعة التطورات التقنية التي تحدث وجلبها لمتابعين الموقع في وقتها وفي مكان واحد وعرض وتقسيم هذا المحتوى بشكل سهل وبسيط يمكن الزائر من متابعة آخر اخبار التقنية والتكنولوجيا بكل يسر .
————————————-
عرب هاردوير

هو أحد أكبر المجتمعات التقنية في الوطن العربي، بدأ منذ عام ٢٠٠٢ من خلال منتدى هو الأكثر تفردا وتميزا في هاردوير الكمبيوتر والألعاب والشهادات العلمية. لدى عرب هاردوير بوابة ويب ومنتدى ومجلة مطبوعة ومعمل اختبارات ونشرات بريدية وقناة يوتيوب وعدد آخر من القنوات الإعلامية التي تصل إلى أكثر من ٣ مليون عربي كل شهر.
على مدار العام يقدم عرب هاردوير أكثر من ٣٠٠٠ خبر ومقال ويراجع ما يزيد عن ١٠٠ منتج، كما يوفر تغطيات حصرية لأهم المعارض والمؤتمرات العالمية ويزور العديد من مصانع الشركات التقنية العملاقة.
—————————-
المجلة التقنية

مع التطور السريع لعالم التقنية و توسعه الشديد و مضيه قدما في شتى النواحي و الاتجاهات بسرعات متزايدة يوما بعد يوم، ظهرت موجة من المواقع و المدونات الأجنبية المتخصصة التي تبقي المتتبع لها على اتصال مباشر بكل ما هو جديد و على معرفة تامة بكل تفاصيله. تلت تلك الموجة الأجنبية موجة من المواقع و المدونات العربية التي حاولت –و لا تزال- بتقريب التقنية إلى القارئ العربي و بتبسيطها إليه.تأتي المجلة التقنية لمواصلة بناء الصرح الإعلامي التقني العربي الذي بدأت تترسم ملامحه مؤخرا، و لسد بعض الثغرات و للمحاولة بالإتيان بالجديد و لرصد الخبر التقني بعيون مختلفة.إيمانا منا بأن للقارئ العربي الحق في الإطلاع على كل ما هو جديد وقت حدوثه سنحاول جاهدين –بإذن الله- من خلال المجلة التقنية إبقاء القارئ العربي على اطلاع دائم بكل مستجدات العالم التقني بأسلوب متميز و مبسط و بلغة عربية فصيحة سلسة.تحاول المجلة التقنية إيصال الخبر التقني للقارئ العربي بطريقة مبسطة خالية من التعقيد أو التكلف، و بلغة عربية فصيحة و سلسة.
—————————-
موقع عالم التقنية

وهو أكبر بوابة لأخبار تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط أحدث أخبار التكنولوجيا، تقنيات الأعمال، مكتبات الصور، الفيديو، استعراض المنتجات، البرامج، الأجهزة، أخبار الإنترنت وهو يأتي بنسختين أحدهما عربية والأخري أجنبية.
———————————————–

كيف تستفيد من هذه المواقع التقنية ؟

يمكنك الاستفادة من هذه المواقع في مطالعة الجديد دوما والبقاء علي علم باخر التطورات والاحصائيات في المجال كما يمكنك اقتباس بعض هذه الاخبار لإعادة نشرها علي صفحاتك علي السوشيال ميديا مثل: الفيس بوك او تويتر او جوجل بلس لإثراء محتوي صفحاتك وتقديم خدمة متميزة لمتابعيك ومعجبيك والظهور أمامهم بمظهر الخبير المثقف العالم ببواطن الأمور , كما يمكنك كذلك أن تتعلم وتستلهم أفكار وموضوعات لمحتوي موقعك بعيدا بالطبع عن فكرة النسخ واللصق .

شاركنا بأهم المواقع التقنية التي تتابعها باستمرار

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الويب العربي