استطلاع رأي.. مستخدمو تويتر يتركون المنصة بسبب إيلون ماسك

تكنولوجيا نيوز 2023-08-14 09:51 231
استطلاع رأي_ مستخدمو تويتر يتركون المنصة بسبب إيلون ماسك

عدد كبير من مستخدمي منصة تويتر - المعروفة الآن باسم "تويتر إكس" - قد انتقلوا بالفعل إلى منصات أخرى بسبب مخاوفهم من تحول المنصة بشكل كبير بعد استحواذ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي والمالك الجديد للمنصة. يعتقد هؤلاء المستخدمين أن ماسك قام بخلق بيئة تعتبر معادية لهم وأنها أثرت سلبًا على تجربتهم في استخدام المنصة.

اشترى إيلون ماسك تويتر في خريف عام 2022، وبدأ باتخاذ العديد من القرارات المفاجئة والمثيرة للجدل، بما في ذلك تغيير اسم المنصة إلى "إكس". وأفاد تقرير نشرته صحيفة فوكس نيوز الأمريكية بناءً على استطلاع للرأي أن معظم المستخدمين يرون أن إيلون ماسك قام بتحويل تويتر إلى بيئة غير مألوفة لهم، حيث أن الأولوية أصبحت لجمع الأموال وتحقيق أهدافه الشخصية بدلاً من مصلحة المستخدمين.

إيلون ماسك قام بتوزيع علامة التأكيد الزرقاء على حسابات المستخدمين الذين يشتركون في تويتر بلو، وهو قرار أثار جدلاً كبيرًا منذ الإعلان عنه. وبناءً على تقرير فوكس نيوز، بدأ العديد من المستخدمين بالفعل في البحث عن منصات اجتماعية أخرى حيث يمكنهم التعبير عن آرائهم بحرية خارج تويتر. وذكر التقرير أن العديد منهم قد انتقلوا إلى منصة اجتماعية تسمى "سبيل" (Spill) التي تأسست بواسطة المدير التنفيذي السابق لتويتر، ألفونزو تيريل.

بعض المشاركين في الاستطلاع عبّروا عن استيائهم من تحول تويتر وأشاروا إلى أنها لم تعد مجرد منصة اجتماعية بل أصبحت مجتمعًا تأثيريًا يؤثر على الواقع الحقيقي. وقال أحدهم إن "إيلون ماسك قتل تويتر" وأنهم يشعرون بأن تويتر إكس أصبحت مجهولة بالنسبة لهم. وأضاف آخر أنه لم يعد يستطيع التعامل مع تويتر بسبب القرارات "الغريبة" التي اتخذها إيلون ماسك وأنه قرر الانتقال إلى منصة Spill.

باختصار، يعتبر العديد من المستخدمين أن إيلون ماسك قام بتغيير تويتر بشكل كبير جعلهم يشعرون بعدم الارتياح وعدم الاعتراف بها بعد الآن.

أحدث المواضيع